نظرة على منافسي (النشامى) في كأس الأمم – صور و فيديو

أستراليا و بدرجة أقل سوريا و فلسطين

ملاعب – خاص

يطمح #نشامى منتخبنا الوطني لكرة القدم، بتمثيلٍ مشرفٍ يتبع التأهل للدور ربع النهائي، مرتين من أصل ثلاث مشاركات في  كأس آسيا، مما يعني أن النشامى بقيادة مدربنا البلجيكي #فيتال بوركلمانز يطمحون في تحسين هذه النتيجة، بعد أن شهدت مشاركتنا الأخيرة في البطولة عام 2015 الخروج من دور المجموعات.

التصنيف العالمي: 109، المشاركات السابقة: 3 .. أفضل نتيجة: الدور ربع النهائي عامي (2004 و2011)

نتيجة نسخة 2015: دور المجموعات، المدرب: فيتال بوركلمانز

#أستراليا

وفي المجموعة الثانية التي وقع بها النشامى، تعلو أسهم استراليا التي كان لنا باع مرتين في التفوق عليها، وهي حاملة اللقب وتسعى أن تضيف لقياً اخراً في هذه النسخة على التوالي، دعونا نتطرق للكانغارو بعجالة و نقف عند مكامن القوة و الضعف عندهم، في الوقت الذي سنفتتح مشوارنا في مواجهتهم يوم السادس من كانون ثاني عند الواحدة ظهراً بتوقيت عمان على ستاد هزاع بن زايد بنادي العين.

التصنيف العالمي: 41

المشاركات السابقة: 3

أفضل نتيجة: الحصول على اللقب (2015)

نتيجة نسخة عام 2015: الفوز باللقب

المدرب: غراهام أرنولد

يمر منتخب أستراليا بمرحلة انتقالية، ولكن هذا لا يعني أنهم غير قادرين على الدفاع عن اللقب الذي فازوا به على أرضهم في عام 2015. وقد أمضى غراهام أرنولد المدير الفني للفريق الكثير من وقته في العمل على تطوير فريقه، حيث يجب على المنتخب الأسترالي أن يحسم تأهله للأدوار الإقصائية.

#سوريا

تسعى سوريا إلى رد الاعتبار بعد تفوق منتخب أستراليا عليها خلال مشوار التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، سنواجههم في الخامس عشر من كانون ثاني الجاري على ستاد خليفة بن زايد في العين عند الثالثة و النصف عصراً بتوقيت عمان.

التصنيف العالمي: 74

المشاركات السابقة: 5

أفضل نتيجة: دور المجموعات أعوام (1980، 1984، 1988، 1996، 2011)

نتيجة نسخة 2015: لم تتأهل

المدرب: بيرند ستانغ

بعد أن استقطبت المدرب بيرند ستانغ الذي كان أعلن اعتزاله التدريب، تأمل سوريا الآن في أن يتمكن المدرب الألماني من تقديم نسخة ناجحة لها من خلال بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات. لقد برزت سوريا في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث خسرت بنتيجة 2-3 أمام أستراليا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب خلال مواجهة الملحق القاري. وإذا ما استطاع ستانغ أن يجعل لاعبيه يصلون لذورة قدراتهم، فإنهم سيكونون منافسين أقوياء.

#فلسطين

التصنيف العالمي: 99

المشاركات السابقة: 1

نتيجة نسخة 2015: دور المجموعات

المدرب: نور الدين ولد علي

سيكون هدف الفدائي هو تحسين الأداء الذي قدمه في نسخة عام 2015، حيث خرج من دور المجموعات في أول ظهور له في نهائيات كأس آسيا، وقد وضع مدرب المنتخب الفلسطيني الجزائري نور الدين ولد علي ساعات إضافية قبل اختيار تشكيلة فريقه النهائية، ويأمل أن يظهر ذلك في أداء فريقه خلال منافسات البطولة القارية.

مواجهتنا أمام الأشقاء ستكون في العاشر من كانون ثاني الجاري على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي عند الساعة الثالثة و النصف عصراً بتوقيت عمان.

 

الوسوم